Wednesday 21 March 2018

تمويل استراتيجية التنويع


تنويع.


ما هو "التنويع"


التنويع هو تقنية إدارة المخاطر التي تجمع بين مجموعة واسعة من الاستثمارات ضمن محفظة. ويرى الأساس المنطقي وراء هذه التقنية أن المحفظة المنشأة من أنواع مختلفة من الاستثمارات سوف تحقق، في المتوسط، عوائد أعلى وتؤدي إلى مخاطر أقل من أي استثمار فردي موجود داخل المحفظة.


تناقص "التنويع"


وأظهرت الدراسات والنماذج الرياضية أن الحفاظ على محفظة متنوعة جيدا تتراوح بين 25 و 30 مخزونا يفضي إلى الحد الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحد من المخاطر. ويؤدي الاستثمار في المزيد من الأوراق المالية إلى مزيد من فوائد التنويع، وإن كان ذلك بمعدل أقل بكثير.


ويمكن الحصول على المزيد من فوائد التنويع عن طريق الاستثمار في الأوراق المالية الأجنبية لأنها تميل إلى أن تكون أقل ارتباطا بالاستثمارات المحلية. فعلى سبيل المثال، قد لا يؤثر الانكماش الاقتصادي في الاقتصاد الأمريكي على اقتصاد اليابان بنفس الطريقة؛ وبالتالي، فإن الاستثمارات اليابانية تعطي للمستثمر وسادة صغيرة للحماية من الخسائر الناجمة عن الانكماش الاقتصادي الأمريكي.


معظم المستثمرين غير المؤسسيين لديهم ميزانية استثمار محدودة وقد يجدون صعوبة في إنشاء محفظة متنوعة بشكل كاف. هذه الحقيقة وحدها يمكن أن تفسر لماذا صناديق الاستثمار قد تزايدت شعبية. شراء الأسهم في صندوق الاستثمار المشترك يمكن أن يوفر للمستثمرين مصدرا غير مكلف للتنويع.


التنويع والصناديق المتداولة في البورصة.


وفي حين توفر الصناديق االستثمارية التنويع في مختلف فئات األصول، فإن الصناديق المتداولة في البورصة) إتف (تتيح للمستثمرين الوصول إلى األسواق الضيقة مثل السلع والسلع الدولية التي يصعب الوصول إليها عادة. يمكن للشخص الذي لديه محفظة بقيمة 100 ألف دولار أن يوزع الاستثمار بين صناديق الاستثمار المتداولة دون أي تداخل. إذا كان المستثمر العدواني يرغب في إنشاء محفظة تتكون من الأسهم اليابانية والسندات الأسترالية وعقود القطن الآجلة، وقال انه يمكن شراء حصص في إتشارس مسي اليابان إيتف، الطليعة مؤشر سندات الحكومة الأسترالية إتف و إيباث بلومبرغ القطن الفرعي فرعي العائد إتن. إن خصوصية فئات األصول المستهدفة وشفافية الحيازات تضمن التنويع الحقيقي، مع وجود عالقات متباينة بين األوراق المالية.


المفاهيم المالية: التنويع.


يقترب المستثمرون الأفراد من الأسواق من منظور مختلف تماما عن المؤسسات. نظرا لحجم مجمع أصول المستثمر الفردي، قد لا يكون قادرا على تحمل التقلبات قصيرة الأجل في سوق الأسهم. ويتمثل أحد السبل لمعالجة هذه المسألة في التنويع.


التنويع هو وسيلة لإدارة المخاطر، ويتم ذلك عن طريق خلط مجموعة متنوعة من الأدوات المالية ضمن محفظة واحدة. والهدف من التنويع هو التقليل إلى أدنى حد من أثر أداء أي ضمان على الأداء العام للحافظة بأكملها. وعلى هذا النحو، فإن التنويع يقلل من المخاطر المرتبطة بالمحفظة. (ذات صلة: أهمية التنويع)


في حين التنويع هو مفهوم واضح، والتطبيق العملي يمكن أن يكون معقدا للغاية. في الواقع، هناك العديد من الصيغ المعقدة لإثبات كيفية عمل التنويع. ومع ذلك، ولأغراضنا، ينبغي أن يساعد مثال موجز واحد على توضيح ما يلي:


تخيل أنك تعيش على جزيرة وهناك فقط شركتين تشكل الاقتصاد. شركة واحدة تبيع واقية من الشمس واحدة تبيع المظلات. إذا كنت ستستثمر محفظتك بأكملها في الشركة التي تبيع واقية من الشمس، سترى أداء قويا خلال الأجزاء المشمسة من السنة، ولكن الأداء الضعيف عندما تمطر. سوف يحدث العكس إذا قمت بوضع جميع أصولك في الشركة الأخرى كذلك. ويفضل معظم المستثمرين الحصول على عائدات ثابتة وثابتة. الحل في هذه الحالة قد يكون استثمار 50٪ في شركة واحدة و 50٪ في الآخر. نتيجة هذا التنويع هو أن يكون لديك أداء لائق طوال العام، بدلا من الأداء الممتاز في وقت واحد ورهيبة في آخر.


وهذا المثال مبسط للغاية، ولكنه يوضح الطريقة التي يمكن بها للتنويع، عند تطبيقه على الوجه الصحيح، أن يقلل من المخاطر ويؤدي إلى تقليل العوائد. في ما يلي ثلاثة ممارسات رئيسية يمكن أن تساعد على ضمان التنويع الأمثل للمحفظة:


1. تقسيم محفظتك بين وسائل الاستثمار متعددة، مثل النقد والأسهم والسندات والصناديق المشتركة، وأكثر من ذلك.


2. تختلف مستوى المخاطر في الأوراق المالية التي تستثمر فيها. اختيار الاستثمارات مع مستويات المخاطر المتنوعة. وسيساعد ذلك على ضمان تعويض الخسائر الكبيرة بالمكاسب في مجالات أخرى.


3. تختلف الأوراق المالية الخاصة بك وفقا للصناعة. ويساعد ذلك على الحد من تأثير المخاطر التي تتسم بها الصناعة.


وربما ال يوجد عامل واحد أكبر في مساعدة الفرد على بلوغ أهدافه المالية طويلة األجل مع تقليل المخاطر إلى أدنى حد من التنويع. ومع ذلك، فإن التنويع ليس ضمانا ضد الفشل. أي استثمار تقريبا يأخذ درجة معينة من المخاطر، بغض النظر عن مقدار التنويع الذي تستخدمه.


يتساءل العديد من المستثمرين عن عدد الأسهم لشراء من أجل تحسين تنويعها. وقد اقترح المنظرون المحفظة أن العدد يبدو أن حوالي 20 الأوراق المالية. وبهذا المعدل، عند توزيعها بشكل صحيح بين حجم الشركة والصناعة وعوامل أخرى، تساعد هذه الأوراق المالية على الحد من المخاطر الفردية.


3 مزايا التنويع كجزء من استراتيجية الاستثمار الخاصة بك.


وتتعلق استراتيجية الاستثمار عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في أي سوق مالي. إذا كنت ترغب في الاستثمار، يجب التعامل مع صعودا وهبوطا في السوق. أسبوع جيد في السوق يترك المستثمر يشعر وكأنه عبقرية. أسبوع سيء يجعل المستثمر يشعر الحمقى بصراحة.


من أجل حماية نفسك من تراجع السوق، يجب عليك تنويع. معرفة المزيد عن بعض المزايا التي توفر تنويع الاستثمار الأسهم المستثمرين.


لا يمكنك القضاء على المخاطر تماما، ولكن يمكنك إدارة مستواك من المخاطر. كل استثمار لديه قدر من المخاطر. يجب على المستثمرين الشباب تبني المخاطر لأن المكافآت على المدى الطويل يمكن أن تجعلها جديرة بالاهتمام. قد ينظر المستثمرون الأكبر سنا الخطر كعدو، لأن الكثير من المخاطر يمكن أن تبيد خطط التقاعد. وفي الواقع، عانى العديد من كبار السن من خسائر كبيرة في محافظهم التقاعدية خلال فترة الانكماش الاقتصادي.


فشلت بعض المستثمرين في التنويع بين فئات الأصول، وكانوا أكثر تعرضا لمخاطر سوق الأوراق المالية. وقد يساعد التنويع في أصول دخل ثابت أكثر أمنا على تقليل مخاطرها وزيادة عائداتها إلى أقصى حد. ويمكن أيضا أن يؤدي استخدام حفظ رأس المال والتنويع كاستراتيجيات استثمار إلى تقليل مخاطر حافظة الاستثمارات.


ويسعى بعض المستثمرين إلى زيادة رأس المال، في حين أن بعض المستثمرين يستخدمون الحفاظ على رأس المال كاستراتيجية استثمار. الحفاظ على رأس المال يسمح لك لحماية رأس المال لديك، بدلا من التركيز على معدل العائد لاستثماراتك. إن التنويع يجعل من السهل على المستثمر حماية رؤوس أمواله، وتخصيص الأموال لاستثمارات مختلفة.


فالاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول يقلل من المخاطر، لا سيما عند مقارنتها بالاستثمار في عدد محدود من الأسهم. لم يكن لديك ما يدعو للقلق ليمان براذرز أو انرون سحق محفظة التقاعد الخاص بك، إذا كنت تقليل تأثير هذه الأسهم على محفظتك من خلال تنويع الاستثمارات الخاصة بك. بالإضافة إلى إدارة مخاطر الاستثمار والحفاظ على رأس المال، يمكنك أيضا التحوط محفظتك عند توظيف التنويع كاستراتيجية الاستثمار.


3. القدرة على التحوط المحفظة الخاصة بك.


ويمكن للتنويع أن يتيح للمحفظة أن تنمو عند ازدهار الأسواق وتراجع العائدات في قطاع واحد. ومن المرجح أن المستثمرين الذين لديهم حوافظ أسهم بنسبة 100٪ على مدى السنوات الإحدى عشرة الماضية قد شهدوا عوائد ضعيفة جدا. وإذا كان هؤلاء المستثمرون قد قاموا بتنويع محافظهم لتشمل الاستثمار في المعادن والسلع والسندات، فإن محافظهم قد شهدت عوائد أكبر. ويتيح التنويع للمستثمر فرصة تحقيق عوائد إيجابية في سوق واحدة عندما يحقق سوق آخر عائدات سلبية.


التنويع يوفر للمستثمرين عددا من الفوائد. التنويع مناسب للمخاطرة بالمخاطر ويعمل جيدا للمستثمرين الحكيمين. التنويع يساعد على حماية رأس المال الخاص بك من التقلبات البرية للسوق، مع تحقيق النمو على المدى الطويل في نفس الوقت.


تنويع.


تنويع.


تنويع.


تنويع.


التنويع، مفهوم "عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة،" هو من بين المفاهيم الأكثر شهرة في مجال التمويل. حتى أن الخبير الاقتصادي هاري ماركويتز حصل على جائزة نوبل لتحويل نصيحة الوالدين المتكررة إلى المعادلات الرياضية. التنويع يقلل من مخاطر الاستثمار ويزيد من احتمالات أنك سوف تكسب عائد لائق مع مرور الوقت. جاذبية كبيرة من صناديق الاستثمار هو أنها توفر تنويع فوري. كنت تملك محفظة عقد أي مكان من مئات إلى الآلاف من الأسهم أو السندات للاستثمار الأولي التي يمكن أن تكون منخفضة تصل إلى 100 $. أفضل طريقة للتأكد من أن صندوق الاستثمار المشترك الخاص بك هو تنوع جيد & # x2014؛ وليس فقط محشوة مع أحدث النشرات العالية & # x2014؛ هو امتلاك صندوق مؤشر الأسهم على نطاق واسع. وينطبق الشيء نفسه على الأوراق المالية ذات الدخل الثابت من خلال صندوق مؤشر السندات الذي يستثمر في كل من الدين المؤسسي والحكومي. على الرغم من أن الإدارة السنوية أعلى، والبديل هو صندوق متوازن تدار بنشاط التي تمتلك الشركات الكبيرة والصغيرة والقيمة والنمو الأسهم وكذلك الأوراق المالية ذات الدخل الثابت.


كريستوفر فاريل، محرر الاقتصاد، راديو مينيسوتا العام، سمع على الصعيد الوطني على المال المال ®


تنويع.


التنويع هو استراتيجية استثمارية تقوم فيها بتوزيع استثماراتك بين مختلف القطاعات والصناعات والأوراق المالية ضمن عدد من فئات الأصول.


وعلى سبيل المثال، يمكن أن تشمل محفظة الأسهم المتنوعة تنوعا، الأسهم المحلية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والمخزونات في ستة قطاعات أو صناعات أو أكثر، والأسهم الدولية. والهدف من ذلك هو حماية قيمة محفظتك الإجمالية في حالة حدوث حالة من الانكماش الشديد في قطاع أمني أو سوق واحد.


التنويع يمكن أن تساعد على عزل محفظتك ضد مخاطر السوق والإدارة دون الحد بشكل كبير من مستوى العائد الذي تريده. ولكن العثور على مزيج التنويع الذي هو حق لمحفظتك يعتمد على عمرك، وأصولك، والتسامح للمخاطر، وأهداف الاستثمار الخاصة بك.


تنويع.


تكامل تكتل.


إن القدرة على نشر المخاطر هي عوامل الجذب الرئيسية للتنويع كاستراتيجية نمو مقارنة مع التكامل الأفقي (التوسع في أسواق الشركة الحالية) والتكامل الرأسي (التوسع في مستويات العرض المختلفة، ولكن مرة أخرى ضمن السوق الحالية) قم بتوسيع الشركة الربحية المحتملة. وعلى وجه التحديد، فإن شركة السوق الواحدة معرضة ليس فقط للعوائد غير المنتظمة والدورية للربح الناتجة عن دورة الأعمال، ولكن الأسوأ من ذلك أن بقاءها ذاته قد يكون مهددا بقاعدة العملاء المتناقصة حيث يتحرك منتج الشركة إلى المباراة النهائية مراحل دورة حياة المنتج. وبالتالي فإن التنويع هو الطريقة الرئيسية التي يمكن بها للشركة أن تقلل من تعرضها لمخاطر األعمال وتقلب الربحية، مع إعادة توجيه أنشطتها بعيدا عن األسواق الناضجة والمتناقصة إلى مناطق جديدة تقدم نموا مستمرا وفرص ربح.


التنويع قد ينتج التآزر (أي 2 + 2 = أكثر من 4 تأثير). نتائج التآزر من الأنشطة التكميلية أو من نقل القدرات الإدارية. على سبيل المثال، في حالة الاندماج المتنوع، قد يكون لدى شركة واحدة منظمة إنتاج قوية، في حين تتفوق الأخرى في التسويق & # x2013؛ والانضمام إلى اثنين يجعل الشركات على حد سواء أكثر فعالية. وبالمثل، فإن درجة عالية من نقل الخبرة الإدارية قد تجعل من الممكن خفض تكاليف الإنتاج وتحسين جودة المنتج من المجموعة المشتركة.


ومن ناحية أخرى، يمكن أن ينشأ عدد من المشاكل مع التنويع، لا سيما إذا كان من الصنف الخالص وليس المركز. قد يجلب التنويع معه خسارة & # x2018؛ فوكوس & # x2019؛ و & # x2018؛ الهوية & # x2019؛ مع الإدارة العليا تحاول أن تفعل الكثير، وفشل في فهم كامل للاحتياجات التشغيلية والاستراتيجية لقسم الأعمال الفردية للشركة. وقد يتفاقم هذا الوضع عن طريق نشر القوى المالية للتنمية بدرجة ضئيلة بحيث لا تزال بعض الشعب تعاني من نقص التمويل ولا تستطيع تحقيق إمكاناتها الحقيقية. معا قد تنتج هذه العوامل & # x2018؛ عكس التآزر & # x2019؛ (2 + 2 = 3 بدلا من 5) مما أدى إلى & # x2013؛ الأداء وسعر سهم الاكتئاب. ومن ثم الرواج الحالي ل & # x2018؛ فتح قيمة المساهمين & # x2019؛ من خلال التقسيم أو تقسيم الانقسامات كشركات مقتبسة منفصلة. على سبيل المثال، بات إندستريز قامت شركة التبغ بتفكيك قسم الخدمات المالية الخاص بها الذي أنشأ شركة مشتركة مع زيوريخ مجموعة الخدمات المالية السويسرية، في حين أن هانسون المجموعة الرائدة في المملكة المتحدة في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي انقسمت نفسها إلى أربع شركات منفصلة .


ويمكن أن يؤدي التنويع إلى آثار مؤاتية ومنافية للمنافسة، ولهذا السبب قد يجذب انتباه سلطات سياسة المنافسة. ويمكن لشركات التنويع أن تعيد توزيع الأرباح المكتسبة في مجالات أخرى من أعمالها من أجل تمويل الدخول إلى أسواق جديدة، وبالتالي زيادة المنافسة في السوق التي تدخل فيها؛ من ناحية أخرى، & # x2018؛ عبر الدعم & # x2019؛ يمكن أن تستخدم بطريقة مفترسة لتقويض المنافسين & # x0027؛ والأسعار ودفعها للخروج من العمل. في المملكة المتحدة، عمليات الاندماج والاستحواذ التكتل التي تنطوي على أصول تزيد عن & # x00A3؛ 70 مليون يجوز إحالة من قبل مكتب التجارة العادلة إلى لجنة المنافسة للتحقيق، لتحديد ما إذا كان ينبغي أن يسمح لهم المضي قدما. انظر استراتيجية الأعمال، ومصفوفة السوق المنتج، وحدة الأعمال الاستراتيجية، والتدبير، التآزر، المهارة الأساسية، كور الأعمال.


تنويع.


تكامل تكتل.


من وجهة نظر الشركة & # x0027؛ s، مناطق الجذب الرئيسية للتنويع هي:


القدرة على نشر المخاطر من خلال تقديم عدد من المنتجات في الأسواق المختلفة بحيث ضعف المبيعات أو الخسائر في سوق واحد يمكن أن يقابله مبيعات جيدة والأرباح المحققة في الأسواق الأخرى، مما يسهل أداء متوسط ​​جيد من قبل الشركة بشكل عام. وعلى النقيض من ذلك، فإن شركة منتج واحد معرضة بشدة للتقلبات الدورية في المبيعات على مدى دورة تجارية؛ (من منظور استراتيجي أطول أجلا) القدرة على إعادة توجيه أنشطتها بعيدا عن الأسواق الناضجة والمتناقصة إلى مجالات جديدة ذات نمو أعلى وأرباح محتملة. إن شركة منتج واحد معرضة بشكل خاص لتقادم المنتج والسوق في عالم يتسم بالتعقيد التقني المتزايد والتغيير مع ابتكار منتجات جديدة وإنشاء طلبات جديدة للمستهلكين) انظر ماتريكس-ماركيت-ماتريكس (؛ وزيادة الكفاءة والأداء المالي من خلال آثار التآزر (انظر أدناه).


ومن ناحية أخرى، يمكن أن ينشأ عدد من المشاكل مع التنويع، لا سيما إذا كان من التنوع النقي وليس المركزة. قد يجلب التنويع معه خسارة & # x2018؛ فوكوس & # x2019؛ و & # x2018؛ الهوية & # x2019؛، مع الإدارة العليا تحاول أن تفعل الكثير والفشل في فهم كامل للاحتياجات التشغيلية والاستراتيجية لقسم الأعمال الفردية للشركة. وقد يتفاقم هذا الوضع بنشر الموارد المالية للتنمية بدرجة ضئيلة، بحيث لا تزال بعض الشعب تعاني من نقص التمويل ولا تستطيع تحقيق إمكاناتها الحقيقية. معا، قد تنتج هذه العوامل & # x2018؛ عكس التآزر & # x2019؛ (2 & # x002B؛ 2 = 3 بدلا من 5)، مما أدى إلى ضعف الأداء وانخفاض سعر السهم. ومن ثم الرواج الحالي ل & # x2018؛ فتح قيمة المساهمين & # x2019؛ من خلال تهدئة أو تقسيم الانقسامات كشركات مقتبسة بشكل منفصل. على سبيل المثال، انفصلت شركة بات إندستريز، وهي شركة التبغ، عن قسم الخدمات المالية، حيث أنشأت شركة مشتركة مع زيوريخ، مجموعة الخدمات المالية السويسرية، في حين أن هانسون، وهي المجموعة الرائدة في المملكة المتحدة في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات، لتصل إلى أربع شركات منفصلة.


ويرتبط التنويع بشكل خاص بتوسع شركات احتكار القلة الكبيرة (انظر أوليغوبولي)، التي يسيطر عليها المديرون المهنيون في المقام الأول بدلا من الشركات & # x2019؛ (انظر الطلاق من السيطرة) الذين يسعون لتحقيق النمو وتحقيق أهداف تعظيم الأرباح على المدى الطويل بدلا من هدف تعظيم الأرباح (على المدى القصير) ثابت كما هو موضح في النظرية التقليدية للشركة (انظر نظريات إدارة الشركة).


وتثير الأهمية المتزايدة للشركات الكبيرة المتنوعة بعض المسائل الأساسية فيما يتعلق بعمليات تخصيص الموارد. وعلى وجه التحديد، تحدد قرارات تخصيص الموارد أقل من خلال المنافسة في الأسواق، وقد أصبحت تعتمد بدرجة أكبر على تخطيط الأنشطة داخل الشركات. يتم استبدال المنافسة على صناديق الاستثمار في السوق من خلال التنافس على الأموال بين مختلف الفروع داخل الشركة، مع توفير الأرباح المحتفظ بها التمويل وكبار موظفي المكتب الرئيسي الذين يعملون كسوق رأس المال الداخلي، وتوجيه الأموال من المناطق منخفضة الربح إلى المناطق ذات الربحية العالية. ويصبح المديرون بدلا من الأسواق المحكمين الرئيسيين في عملية تخصيص الموارد. ولكن هذا يمكن أن يكون متوافقا مع شركة متنوعة لا تملك سوى حصة صغيرة من السوق في كل من أسواقها العديدة، وبالتالي لا قوة سوقية قابلة للقياس من النوع التقليدي.


ومن حيث تأثيره الأوسع نطاقا على تخصيص الموارد، قد يؤدي التنويع، من ناحية، إلى زيادة الكفاءة وتحفيز المنافسة، وبالتالي تحسين تخصيص الموارد، أو من ناحية أخرى، عن طريق الحد من المنافسة، قد يؤدي إلى استخدام أقل كفاءة مصادر.


التنويع قد ينتج التآزر (أي 2 & # x002B؛ 2 = 5 تأثير). نتائج التآزر من الأنشطة التكميلية أو من نقل القدرات الإدارية. على سبيل المثال، في حالة الاندماج المتنوع، قد يكون لدى شركة واحدة منظمة إنتاج قوية، في حين أن الأخرى تتفوق في التسويق - الانضمام إلى اثنين يجعل كل من الشركات أكثر فعالية. وبالمثل، فإن درجة عالية من نقل الخبرة الإدارية قد تجعل من الممكن خفض تكاليف الإنتاج وتحسين جودة المنتج من المجموعة المشتركة.


ويمكن أن يؤدي التنويع إلى زيادة درجة المنافسة عن طريق تيسير الدخول إلى الصناعات التي تكون فيها الحواجز أمام الدخول مرتفعة جدا بالنسبة للشركات الأصغر حجما والأكثر تخصصا التي لا تملك الموارد المالية للتكتل، أي مصادر الربح البديلة لتحمل الخسائر الأولية في الأسواق الجديدة مع استحداثها.


غير أن التنويع يمكن أن يؤدي إلى آثار مختلفة منافية للمنافسة. وعلى سبيل المثال، فإن الشركات المتنوعة في وضع يمكنها من تقديم الدعم المتبادل للخسائر المؤقتة في سوق معينة مع الأرباح المكتسبة في أماكن أخرى. وهذا يسمح للشركات المتنوعة بممارسة التسعير المفرط في السوق لإخراج المنافسين أو تأديبهم، وبالتالي رفع الأسعار إلى مستويات الاحتكار على المدى الطويل. ويمكن استخدام نفس القوة المالية وقدرات الدعم المتبادل للشركات المتنوعة لتحمل التكاليف على المدى القصير لردع الوافدين الجدد إلى أحد أسواقها، مما يزيد من عوائق الدخول.


وعندما تواجه الشركات المتنافسة بعضها البعض في عدد من الأسواق، فإنها قد تتبنى موقفا أقل قدرة على المنافسة، حيث تتجنب كل شركة اتخاذ إجراءات تنافسية في الأسواق التي تكون فيها قوية خشية المخاطرة باتخاذ إجراءات انتقامية من جانب منافسيها المتنوعين في أسواق أخرى تكون ضعيفة فيها. هنا يمكن للشركات تطوير & # x2018؛ مجالات النفوذ & # x2019؛ تبني سياسات العيش والعيش عن طريق الهيمنة في بعض أسواقها والاعتراف بهيمنة منافسيه في الأسواق الأخرى. ونتيجة هذا السلوك هو الافتقار إلى منافسة قوية، مع ارتفاع الأسعار على حساب المستهلكين.


كما أن الترابط بين الشركات المتنوعة كمشترين وبائعين قد يشوه المنافسة أيضا. وحيثما تكون الشركة A موردا هاما للشركة B لمنتج واحد وعمالء مهمين للشركة B لمنتج آخر، فإنها قد تشارك في المعاملة المتبادلة، والشراء من الشركات التي هي عملاء جيدة بدلا من الموردين البديلين. وتسمح هذه الممارسة للشركات المتنوعة بزيادة حصصها السوقية وزيادة العقبات أمام الدخول الجديد وهكذا، فإن التنويع قد يؤدي، في آن واحد، إلى نتائج مفيدة أو ضارة. وبموجب قانون التجارة العادلة لعام 1973، فإن شركة ميرجر (تاكيوفر) المقترحة بين شركتين تقدمان منتجات غير ذات صلة تنطوي على أصول تزيد عن & # x00A3؛ ويمكن إحالة 70 مليونا من مكتب التجارة العادلة إلى لجنة المنافسة لتحديد ما إذا كانت تعمل أم لا ضد المصلحة العامة. انظر التكامل الرأسي، التكامل الأفقي، التسعير النقل، سياسة المنافسة (المملكة المتحدة)، سياسة المنافسة (يو).


▲ توزيع قناة توزيع التكلفة ميزة توزيع تكاليف توزيع توزيع توزيع الدخل توزيع الفترة توزيع توزيع توزيع توزيع خطة توزيع العقارات توزيع الموارد توزيع توزيع الأسهم الجدول توزيع توزيعات موزع توزيع كفاءة موزع الموزع ديستريكت ديستريتو ديسوتيليتي ديتم ديوتورنوم إلود ديويم الاختلاف تنويع المخاطر المتنوعة متنوعة صندوق الأسهم المشتركة تنوعت الشركة صندوق متنوع شركة استثمارية متنوعة تنوع شركة إدارة تنويع تنوع نقاط تقسيم التنوع تصفية الاستثمارات تقسيم حساب تقسيم الفائدة توزيعات الأرباح توزيعات الأرباح توزيع الأرباح توزيعات الأرباح توزيعات الأرباح العملاء توزيعات الأرباح تغطية نسبة تغطية الأرباح توزيع الأرباح توزيعات أرباح وكيل صرف أرباح نموذج خصم توزيعات أرباح عودة توزيعات الأرباح توزيع توزيعات الأسهم المحولة القابلة للتحويل ▼


▲ التنوع الجنسي والجنسانية التنوع الجنسي والحراك الجنساني متنوع شركة تكنولوجية متنوع متنوع متنوع منطقة المتجهات متنوع الأصوات أصوات متنوعة مسابقة الكتابة المتنوعة أصوات متنوعة مشروع متنوعة متكررة مكون التنوع التنوع المجتمع المجتمع متنوعة التنوع بشكل متنوع ديفرزيلي المتعلمة، لا تتأثر بشكل خطير تنوع تنوع التنوع تنوع القرارات (ديموغرافيك) تنويع (ديموغرافيات) تنويع (ديموغرافيات) تنويع (تمويل) تنويع دي 'ل' تنويع (l) تنويع (l) تنويع (l) إكونومي دي l'أويست كندا التنويع وحدة التنويع التنويع مبدأ التنويع الرئيسي تنويع القيمة تنويع الغواصين تنويع التنويع التنويع متنوعة متنوعة إيرو الخدمات المتنوعة شركة خدمات متنوع متنوع طاقم جاهزية التدريب المتنوعة السلوكية الشاملة الرعاية المتنوعة مجموعة التكنولوجيا الحيوية، وشركة متنوعة التكنولوجيا الحيوية القابضة كوربوراتيف بوسينيس كومونيكاتيونس مجموعة متنوعة من الأعمال مجموعة متنوعة من الأعمال مجموعة تقنيات متنوعة منتجات الأعمال، وشركة خدمات الأعمال المتنوعة معهد التدفق النقدي المتنوعة ▼


شروط الاستخدام سياسة الخصوصية ردود الفعل أعلن معنا كوبيرايت & كوبي؛ 2003-2017 شركة فارلكس، Inc.


جميع المحتويات على هذا الموقع، بما في ذلك القاموس، والمكنز، والأدب، والجغرافيا، والبيانات المرجعية الأخرى هي لأغراض إعلامية فقط. يجب عدم اعتبار هذه المعلومات كاملة ومحدثة، وليس المقصود استخدامها في مكان الزيارة أو التشاور أو المشورة من القانونية أو الطبية أو أي محترف آخر.

No comments:

Post a Comment